إن الصباح الذي يأتي معبق برائحة القهوة يكون بالفعل صباح الخير ، لذلك نقدم لك من خلال هذه المقالة معلومات عن أفضل مكن قهوه متوفر بالأسواق ، لكي تتمكن عزيزي القارئ من احتساء ألذ كوب دافئ من القهوة يوميا قبل الخروج من المنزل ، فتوفر مكائن القهوة عليك الكثير من الجهد و الوقت في تحضير مشروبك المفضل.

في كل صباح أثناء احتسائي لفنجان قهوتي في شرفة المنزل يتجدد نشاطي و تتضاعف طاقتي ، حينها فقط أصبح قادرا علي التوجه إلي عملي و أنا مفعم بالحيوية و الإشراق ، و أكون علي أتم الاستعداد لبدء يوم عمل طويل و تحمل كل ما قد يحدث به ، لذلك يعد مكن قهوه الاسبريسو من أهم العوامل المؤثرة علي نجاحي في الحياة.

ما كيفية اختيار أشهر مكن قهوه في الأسواق ؟

نظرا للتطورات العالمية و التقدم التكنولوجي الذي يحدث يوما بعد يوم تم ابتكار وسيلة سحرية لصناعة القهوة المثالية ألا و هي ماكينة صناعة القهوة ، فتعد الأنواع المختلفة من ماكينات القهوة هي أعظم اختراع طرأ علي تاريخ البشرية في أعين عشاق القهوة الذين يقدر عددهم بالملايين علي مستوي العالم ، حيث تعتبر القهوة هي المشروب الأكثر شعبية لجميع أصحاب الذوق الرفيع.

بالطبع يشعر الكثير من محبي القهوة بالتردد و الحيرة الشديدة عند اختيار مكن قهوه مناسب لهم ، حيث يوجد العديد من أنواع ماكينات القهوة المتوفرة في الأسواق و المحلات التجارية ، لذلك نقدم لكم من خلال الفقرة التالية بعض من العوامل التي تجعلك تتعرف علي أفضل مكن قهوه علي الإطلاق دون تردد.

العوامل المؤثرة علي اختيار ماكينة القهوة

1ـ أولا يجب عليك تحديد نوعية كوب القهوة الذي تريد احتساءه ، حيث يوجد أنواع متباينة من ماكينات القهوة منها ماكينة الاسبرسو للكافيهات ، ماكينة صناعة الكابتشينو و ماكينة القهوة العادية.

2ـ إذا كنت من الشخصيات الصارمة و الجادة التي تُفضل تناول القهوة الداكنة قم باختيار ماكينة ذات فلتر معدني أو مطلي بالذهب ، أما إذا كنت تحب القهوة الهادئة اختر نظيرها ذات الفلتر الورقي.

3ـ يجب عليك أيضا اختيار آلة صناعة القهوة الأكثر سهولة في الاستخدام ، و ذلك حتي لا تتعثر في كل مرة ترغب فيها بالتمتع بمشروبك اللذيذ.

4ـ تختلف سرعة مكن قهوه من ماكينة لأخري ، لذا عليك اختيار الماكينة الأسرع في إنجاز المهمة المطلوبة حتي تحتسي قهوتك قبل الخروج من المنزل دون تأخر عن العمل.

مكن قهوه

مكن قهوه

عوامل أخري يجب مراعاتها عند اختيار الآلة

أثناء رغبتك في التعرف علي أفضل مكن قهوه حدد أولا حاجتك من الماكينة المرجوة ، و هل أنت وحدك من سيقوم باستخدامها و الانتفاع بها أم أنك تنتمي لعائلة ترث عشق القهوة عن ظهر قلب ، حيث تختلف سعة ماكينات القهوة و عدد الأكواب التي يمكنك الحصول عليها من خلالها علي دفعة واحدة من ماكينة لأخري.

عليك أيضا اختيار آلة ذات هيكل متين لكي تحتفظ بها سليمة لأطول فترة تشغيل ممكنة ، و حتي لا يتعرض هذا الهيكل إلي أي كسور أو خدوش أو يعاني من الصدأ في وقت من الأوقات ، إلي جانب إمكانية عثورك علي قطع غيار أصلية لها إذا حدث و تعرضت إلي التعطل أو التلف.

يأتي الآن وقت تحديد السعر المناسب لك ، فبالطبع تختلف أسعار الماكينات باختلاف النوع و الفئة التي تنتمي إليها ، فيجب عليك عزيزي القارئ تحديد الميزانية التي تلائم إمكانياتك المادية و في الوقت نفسه تجمع ما بين أغلب الإعدادات المتطورة مثل : إيقاف التشغيل التلقائي ، مؤشر المياة  ، التنظيف التلقائي ، الساعة المبرمجة.

ما أشهر و أفضل مكن قهوه في العالم ؟

بعدما تعرفت معنا عزيزي القارئ علي أهم العوامل التي يجب التفكير بها عند اختيار مكن القهوة الذي يناسبك ، إليك الآن قائمة بأشهر مكن قهوه ليس في الشرق الأوسط فقط بل في العالم أجمع ، كل ما عليك هو مطابقة مواصفات الماكينة بحاجتك إليها و السعر المناسب لك لاقتناء أفضل آلة ممكنة لصناعة قهوتك الداكنة.

ماكينة القهوة ديديكا

تعتبر ماكينة ديديكا من أشهر و افضل انواع ماكينات القهوة علي الإطلاق ، فهي تتمتع بالعديد من الخصائص التي تميزها عن غيرها من المكائن الأخري ، حيث تجمع ما بين الأسعار المتهاودة و سهولة الاستخدام و روعة التصميم ، إلي جانب إمكانية عملها بمختلف أنواع القهوة سواء الكبسولات أو المطحونة.

تحظي ماكينة ديديكا أيضا بتوفر مكثف حليب مما يجعلها صالحة لاستخدام عشاق الكابتشينو أيضا ، فهي لا تقتصر علي عمل القهوة فحسب كما أن جودة و لذة الكابتشينو من خلالها لا تقل أبدا عن مذاق الاسبريسو الرائع ، و تتميز ديديكا أيضا بصغر الحجم مما يجعلها مناسبة لحيز مطبخك الصغير ، مع توفر ميزة خاصة بها ألا و هي القدرة علي تسخين الكوب قبل الحصول علي المشروب من خلال توفر مسخن الأكواب.

ماكينة القهوة التركي بيكو

فرصة لا تعوض لعشاق القهوة التركي ، فيقدم لكم مكن قهوه بيكو الآن ألذ كوب من القهوة التركي اللذيذة التي يُفضلها الكثيرين ، حيث تُزود آلة بيكو لصناعة القهوة بآلة تحميص منفصلة مما يجعلك تحصل في المنزل و بكل سهولة علي أفضل قهوة تركي بكبسة زر واحدة.

تتميز ماكينة قهوة تركي بيكو أيضا بالسعة الكبيرة فهي قادرة علي صناعة ثلاثة أكواب من القهوة في آن واحد ، كما تتميز بسهولة التنظيف و سرعة الاستخدام مما يجعلك تُنجز أكبر قدر ممكن من أكواب القهوة الدافئة لك و لضيوفك في الوقت نفسه ، كل هذا و أكثر من خلال التعامل مع لوحة التحكم باللمس المتواجدة بها.

ماكينة ديلونجي لصناعة القهوة

تتميز ماكينة ديلونجي للقهوه بالتصميم الأنيق الذي يأخذ الأنظار ، إلي جانب احتوائها علي مؤشر ضوئي و لوحة تحكم مميزة لكي يسهل عليك عمل كوب القهوة أو اللاتيه أو الكابتشينو في أسرع وقت ممكن ، إلي جانب السعة الضخمة وسهولة التنظيف التي تجعلها من أروع مكن قهوه دائما.

ما هي كيفية استخدام مكائن القهوة ؟

بعد وقوع الاختيار علي أفضل مكن قهوه بنجاح ينبغي عليك الآن معرفة كيفية استغلال ماكينة القهوة الايطالية المثالية تلك في صناعة كوبك اللذيذ ، تتبع الخطوات التالية من أجل التعرف علي طريقة استخدام مكائن القهوة :

1ـ قم أولا بتعبئة خزان الماء المتوفر بالماكينة حتي يصل إلي علامة المؤشر.

2ـ قم باختيار درجة الحرارة المناسبة من خلال ضبط مؤشر الحرارة الالكتروني أو اليدوي ، أو المؤشر الذي يعمل بحاسة اللمس و المتواجد في الماكينات الحديثة المتطورة.

3ـ عليك الآن وضع كبسولات القهوة أو الحبيبات المطحونة داخل الجزء الذي يُعرف بحامل الكبسولة ، عن طريق سحبه للخارج ثم إعادته كما كان.

4ـ و أخيرا للحصول علي ألذ قطرات من القهوة الساخنة قم بالضغط علي كبسة التشغيل ، و هو الزر المتحكم في القيام بالعملية و المتواجد غالبا في الجزء العلوي من الماكينة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.