لقد استطاعت القهوة بمذاقها الغني، وما يعقبه من تركيز واهتمام وتحسن في المزاج العام، أن تكون خطوة أساسية ضمن الروتين اليومي، سواء كنت تفضل تناولها في الصباح الباكر، أو برفقة نسيم العصر المتردد فسوف تساعدك ماكينة قهوة ريبون في احتساء فنجان قهوة احترافي، بلمسة زر واحدة ستقدم لك ماكينة القهوة ريبون العالمية أنقى وأفضل مذاق للقهوة.

ماكينة قهوة ريبون

رغم أن القهوة مشروب كلاسيكي قديم، إلا أنه يتبلور كل عقدة زمنية بنكهات وأشكال متنوعة، ونشهد اليوم تطور مشتقات القهوة على هيئة الاسبريسو والكابتشينو والموكا وغيرها علاوة عن مشروبات القهوة المثلجة، ويمتلك كل إصدار من إصدارات القهوة الحديثة سحره الخاص ونكهته المميزة.

رغم أن الأصل ثابت وهو حبوب القهوة إلا أن تنوع الإضافات يغير النكهة تمامًا، وقد لا يكون لدينا متسع من الوقت لضبط نكهة وقوام مشروبنا المفضل بشكل يومي، لذلك أصبح الاعتماد على ماكينات صناعة القهوة الكهربائية هو الحل العملي الأكثر سرعة ودقة.

هل يمكنك ترك العمل أو التضحية بوقت استرخائك والذهاب إلى المطبخ وضبط نسبة الحليب مع السكر والقهوة والإضافات، وتركيب طبقات مشروبك الخاص؟ اعتقد لا أحد منا يمكنه ذلك، لذا عليك امتلاك ماكينة قهوة تقطير ريبون وإلقاء هذه المهمة الشاقة على عاتقها، والتلذذ بالنتيجة فقط.

كوب واحد احترافي من الكابتشينو أو القهوة المثلجة يستغرق قرابة النصف ساعة لتحضيره بالكامل يدويًا، علاوة عن الوقت ستبذل الكثير من الجهد وتستخدم بضعة أدوات لصنع القهوة وتحضير الكريمة وتركيب الطبقات وما شابه ذلك، ولكن الآن يمكنك الحصول عليه في أقل من دقيقتين فقط مع ماكينة قهوة ريبون.

ما الذي يميز ماكينات قهوة ريبون التركية ؟

اعتقد أن الميزة الأهم هي المذاق، فـ نحن نعلم جيدًا أن مذاق القهوة يفسد بأبسط الأسباب، وربما خطأ واحد صغير ينتزع منك مذاق مشروبك المفضل، لذلك تمتلك ماكينة قهوة ريبون فلاتر عالية الجودة وقوة ضغط هائلة لتوفر لك قوام ناعم، وفي الوقت ذاته يتم نزع الشوائب العالقة بالقهوة.

قوة الضغط العالية التي توفرها الماكينة أثناء العمل تقلل كمية الشوائب المنتزعة من القهوة، مما يجعل أمر تنظيف الفلاتر سهلًا للغاية، ومن ناحية أخرى لن تتراكم الشوائب على الفلاتر مما يحافظ على مذاق القهوة الطازج، ويمنع اختلاط النكهات عند تغيير المشروب.

الميزة الثانية لـ افضل ماكينة صنع القهوة والكابتشينو والتي تعتبر أنثوية في المقام الأول ألا وهي أناقة التصميم الخارجي للماكينة، علاوة عن الهيكل الداخلي المتين والغير قابل للصدأ، فإن الهيكل الخارجي غاية في الأناقة، وسيضيف إلى مطبخك قطعة فنية وعملية مميزة، طراز تركي فاخر وجودة لا تضاهى ولكن ماذا عن أمان الماكينة؟

هل ماكينة قهوة ريبون آمنة ؟

الماكينة مزودة بنظام حماية ضد الغليان الجاف، أي أنها تتوقف عن العمل إذا تم تشغيلها دون إضافة الماء أو الحليب الكافي لمشروبك، واعتقد أن هذه الميزة ستتضح أهميتها في أوقات الصباح، حيث أننا نتلهف الوقت وقد نضغط زر التشغيل دون تركيز، ولكن لا داعي للقلق ستلفت الماكينة انتباهك لإضافة المكونات كاملة.

فضلا عن واقي الغليان الجاف فإنها تتوقف تلقائيًا فور امتلاء الكوب، مما يعني أنه لا مزيد من القهوة على الأرض، فقط ستملأ كوبك المفضل وتتوقف الماكينة مباشرة، ولتعزيز الأمان أثناء الاستخدام فإنها جسم الماكينة الخارجي بما فيه مقبض التشغيل مصنع من مواد عالية الجودة وعازلة للحرارة مما يجعلها آمنة على الأطفال.

ماكينة قهوة ريبون

ماكينة قهوة ريبون

طريقة استخدام ماكينة قهوة ريبون

تحدثنا عن المميزات ومدى أمان الماكينة أثناء التشغيل، ولكن هل طريقة الاستخدام سهلة حقًا أو أنها تتطلب احترافية أيضًا؟ والجواب هو أن الاستخدام سهل وبسيط للغاية ويمكننها شرح جميع إعدادات الماكينة في خطوات مبسطة تساعدك في إعداد فنجان القهوة باللبن أو كوب الكابتشينو المثالي خلال عدة دقائق:

1) قم بملء خزان ماء الة صنع القهوة التركية ، أو أضف الحليب أو اضبط النسبة بين الما والحليب كما تفضل،

2) اختر نوع البن أو الاسبريسو أو الكابتشينو الذي ترغب في إعداده، ومن ثم ضعه في الماكينة،

3) حدد حجم الفنجان أو الكوب ونوع المشروب كابتشينو أم قهوة، ستجد الخيارات متاحة على لوحة التشغيل،

4) أضف الكود على صينية التقطير واضغط زر التشغيل، وسيتم على الفور البدء في إعداد مشروبك المفضل.

ضبط هذه الإعدادات ليس بالصعوبة التي تتخيلها، فالأمر برُمته لن يستغرق من وقتك أكثر من دقيقة، وتحضير الكوب لن يأخذ أكثر من دقيقتين.

كيف تحافظ على آلة صنع القهوة الخاصة بك ؟

ذكرنا في فقرة سابقة أن أبسط الأخطاء غير المقصودة قد تنتزع منك كوب القهوة، وتفقدك متعة المذاق الغني، لذلك تحتاج آلات صنع القهوة وخاصة ماكينة قهوة ريبون إلى صيانة دورية للحفاظ على كفاءتها، وما أقصده بالصيانة الدورية هنا هو التنظيف الداخلي الدقيق للماكينة.

لاشك أن زر التنظيف الذاتي للماكينة يساعدك على تنظيف الفلاتر بدقة وإزالة الشوائب المتراكمة، ولكن لا يمكننا الاعتماء على التنظيف الآلي لفترات طويلة، خاصة في حالة استخدام الماكينة بكثرة، لأنه على الأغلب لا يزيل الشوائب بنسبة 100%، ومع الوقت سوف تتراكم الحبيبات الصغيرة التي لم يتم تنظيفها ويظهر أثرها في المشروبات.

لذا قم بتنظيفها باستمرار باستخدام المياه وملعقة صغيرة من سائل تنظيف الأطباق؛ ضع الماء الساخن والصابون في خزان المياه وقم بتشغيل الماكينة، ثم قم بشطف الخزان وملئه بالماء فقط وإعادة تشغيلها مرة أخرى، حتى تتأكد من إزالة آثار الصابون من الهيكل الداخلي، ومن ثم قم بتنظيف الفلاتر وصينية التقطير.

وللحفاظ على الة تحميص القهوة عند إيقاف استخدامها لفترة معينة عليك ألا تترك بها القهوة الجاهزة لفترة طويلة؛ لكى لا تنمو البكتيريا أو تتغير رائحتها، وتأكد من فصلها عن التيار، ووضعها في مكان معتدل الحرارة بعيدًا عن الأفران أو الموقد.

تجربتي مع ماكينة قهوة ريبون

عند إعداد عش الزوجية كنت اعتقد أن ماكينات القهوة أمر ترفيهي، حيث بدر الموقف منذ عدة سنوات، وكانت فكرة ماكينات القهوة حديثة عهد، وغير متواجدة في البيوت على هذا الشكل، ولكنني أخذت قرار اقتنائها لعشقي المتيم للقهوة، ولم أكن على علم بفوائدها إلا بعد أن بدأت في تجربتها على أرض الواقع.

فضلًا عن الفوائد الصحية المتعارف عليها للقهوة من حيث أنها تحفز وظائف الدماغ و تعمل على زيادة الحيوية و التركيز، فهي بالنسبة لي مزاج خاص، ومشروب يومي لا يمكنني الاستغناء عنه، وعند الاعتماد على هذه الماكينة لاحظت أنها توفر الوقت والجهد وأنها حقًا لا تقل أهمية عن الموقد.

فبدلًا من بذل العديد من المحاولات للوصول إلى فنجان قهوة مضبوط، يمكنك بسهولة الحصول عليه بضغطة زر، فقط أقوم باختيار النكهة التي تروق لي، ومن ثم كبس زر التشغيل، واستمتع بقهوتك دون محاولات أو أدوات كثيرة.

فلم أتخيل يومًا أن التكنولوجيا سوف توفر لنا كل هذه المميزات، ومع تتطور نكهات ومشروبات القهوة العصرية الباردة والساخنة برزت أهمية الماكينة، وفائدتها اليومية، ولكن تأكد من اقتناء افضل ماكينة اسبريسو احترافية تحمل اسم علامة تجارية رائدة و معروفة مثل ريبون التركية العالمية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.