لقد قالها نزار قباني ذات يومٍ “القهوة هي عجوز معمّرة؛ لها أحفاد برره يقبلونها كل صباح ومساء وأنا أكثرهم برًا بها” أما عن الة قهوة بريفيل فهي مسكن هذه العجوز، ذلك البيت الحصين الذي يضم حبات البُن بين كنفيه ومن ثم يقوم بتكسيرها للتخلص قليلًا من مرارتها؛ لتصبح مشروبًا سحريًا يتم تناوله بكلٍ شغفٍ.

الة قهوة بريفيل | ستمنح مشروبك مذاقًا فريدًا

ربما آن الأوان لتصبح جليسَ نفسك باستثناء كتابك المفضل وفنجان القهوة المرافقين لك؛ حقًا فهم أخير لك من الصديق، هذا الآدمي الذي ربما قد يتخلى عنك في منتصف الطريق؛ فهو ليس في ملكية نفسك ليكون ملازمًا لك دومًا، فما دامت القهوة بصحبتك فسلامًا للجميع، وما دامت الة قهوة بريفيل في حيازتك فلا حاجة إلى الرحيل من أجل التفتيش عن مكانٍ مخصصٍ لإعداد هذا المشروب المُعدّ من بذور البُن.

لعل ما يجول في خاطرك الآن أيها الصاحب الشغوف بمشروب القهوة السحري مثل حالتي؛ هو سؤال لِمَ انتقيت الة قهوة بريفيل دون غيرها من ماكينات القهوة ؟! ربما ستصبح وفيرَ الحظ لأنني سأتحدث بإسهابٍ عن كل ما يتعلق بـ الة قهوة بريفيل الرائعة، والتي بات شعوري تجاهها وكأنها صديقتي الصدوقة التي تمنحني السعادة بفرطٍ في أي وقت كان دون انتظار ردّ الجميل لها.

لماذا يقع اختيارك على ماكينة قهوة بريفيل؟

إن وقوع اختيارك على الة القهوة بريفيل سيجعلك على موعد مع اكتشاف جهاز من طرازٍ فريدٍ لأول مرةٍ، فهذه الماكينة مُتوجة بضمان لمدة عامٍ كاملٍ؛ لذا لا تسمح لرهبة الاستخدام الأول للماكينة بالدخول إلى باب قلبك؛ بل قم بتجربتها بكامل ثقتك لكي تستمتع بارتشاف مذاق القهوة المميز.

وإذا كنت تفتش عن أبرز أنواع الة قهوة بريفيل ؛ سأترك لك حرية الاختيار بعدما سأخبرك بمزايا ومواصفات كل نوعٍ منها في سطوري التالية:-

أولًا:- ماكينة The Breville BES980XL Oracle

لقد بات الشعور بمذاق القهوة هنيئًا للمخبولين برائحتها وبلونها البُنيّ بالرغم من مرارتها، فربما هي أشبه ما تكون بوسيلةٍ يُستعان بها من قِبل قاصدي البهجة والهدوء النفسي، هؤلاء الذين اعتادوا على افتتاح يومهم بتناول فنجان محتضن بين شرابه السكينة والأمان الجوفي، ولقد أصبح حال شاربي البُن كمرتشفي الخمر؛ إذا بات كلاهما مغرمين بمشروبهم.

إن اختيار آلة إعداد القهوة أمرٌ في غاية الأهمية؛ فكلما كانت ماكينة التنفيذ مميزةً كلما كان طعمُ القهوة أكثرَ جمالٍ، ولقد اتفق محبو هذا المشروب على أفضلية الة قهوة بريفيل التي تتمتع بخصائصٍ فريدةٍ من طرازها، وحتى لا تأخذني القهوة بسحر جمالها إلى عالمٍ آخرٍ؛ دعوني أخبركم بأهم ما تتصف به هذه الماكينة المذكورة فيما يلي:-

1- تحتوي هذه الماكينة المصنعة من الفولاذ المقاوم للصدأ على خزان ماء سعته 84 أونصة، ومطحنة لحبوب القهوة اتساعها 1.5 رطل.

2- تعمل بنظام التشغيل الأوتوماتيكي الكامل الشبيه بالإنسان الآلي القائم أعماله بدون أي مساعدات بشرية؛ وهذه الميزة قد تنصب في مصلحة المبتدئين الذين يستعملون الجهاز لأول مرة، كما تعمل أيضًا بالنظام النصف أوتوماتيكي الذي يسمح لمستخدميها ضبط الإعدادات وفقًا لذوق كل منهم.

3- يا لها من سمةٍ رائعةٍ تنفرد بها الة قهوة بريفيل هذه! إذ يمكنك تحضير عشرات الأكواب من القهوة بنفس المذاق بشكل متتالي بضغطةٍ واحدةٍ فقط، وذلك نظرًا لما تمتع هذه الماكينة من خاصية حفظ الإعدادات السابقة.

4- كما تضم هذه الآلة بين كنفيها سخانًا مزدوجًا؛ مما يُسرع ذلك من عملية إعداد القهوة، علاوة على الخواص الأوتوماتيكية المساهمة في طحن القهوة وتحديد مقدارها بنقرة واحدة.

5- إن سهولة تنظيف هذه الآلة ومتانتها ومظهرها الأنيق وكل ما تنفرد به سببٌ في جعلها افضل انواع ماكينات القهوة على الإطلاق.

ثانيًا:- ماكينة The Breville BES920XL Dual Boiler

لقد تغنّى الأدباء بالقهوة وبمذاقها بينما كانوا يتناولونها بكل حبٍ ومتعةٍ، وقام البعض منهم بتصنيفها على أنها مشروبٌ مزاجيٌ؛ شرابُ الطاقةٍ؛ الذي يوسع مداركهم العقلية ويلهمهم الابتكار عند كتابة قصائدهم النثرية، وذلك لما لها من تأثيرٍ متينٍ على تنشيط حافظة المعلومات ألا وهي ذاكرتهم العقلية.

فالقهوة شيءٌ مقدسٌ بالنسبة لي؛ كما أن إعدادها بطريقةٍ مميزةٍ فنٌ يُكاد لا يُورّث، فمذاق فنجان القهوة المُعدّة بواسطة مَن هو مُغرم بها؛ لا يُضاهي طعمها وفاعلها شخص ما غير مولع بها، وهذا دليل على أن ما يُصنع بكل حبٍ شيءٌ استثنائيٌ، وإذا أردت جهازًا كهربائيًا محبًا للقهوة وكأنها شخصه المفضل؛ فأنصحك باقتناء ذلك النوع المذكور من أنواع الة قهوة بريفيل الرائعة، والذي تتمثل خصائصه فيما يلي:-

1- ربما تكون من محبي القهوة بالحليب أو من عشاق الكابتشينو واللاتيه؛ فتصبح محظوظًا للغاية لأنه لا داعي لانتظارك الطويل، فمع آلة بريفيل سوف ترتشف مشروبك الجميل دون أي ترقب لحين جاهزية الماء أو الحليب؛ حيث إن هذه الماكينة تتكون من خزان مياه مزدوج أحدهما لتحضير الاسبريسو؛ والآخر لإعداد رغوة الحليب في نفس التوقيت.

2- إن تناول فنجان من القهوة مُعدٌّ بواسطة الة قهوة بريفيل سيمنحك شعورًا مغمورًا بالسعادة والارتياح، إذ تُنفذ القهوة في بيئة نموذجية ذات درجة حرارة وضغط مثاليين.

3- ومن أبرز السمات التي تجعل هذه الآلة أفضل ماكينة قهوة اسبريسو دعمها لخاصية التشغيل التلقائي لسخان المياه، وذلك من خلال تحديد الوقت الذي ترغب في تناول القهوة فيه؛ كأن تضبطه على موعد استيقاظك من النوم يوميًا على سبيل المثال.

الة قهوة بريفيل

الة قهوة بريفيل

ثالثًا:- ماكينة The Breville BES870XL Barista Express

لربما تُستهل أحاديث الأحباء في الصباح الباكر بـ “هيا بنا نتناول كوبين من مشروب قهوتنا المفضل معًا”، فالقهوة شخصٌ ثالثُ في جلسات المحبين، فأينما تواجدوا ومتى كان الوقت ستظلّ رفيقهم الخفيّ، ذلك الشخص الذي يمنحهم الطمأنينة والأمان منذ أول تصافحٍ بينهم؛ والذي يحدث حينما يمسكون بأيديهم كفّ هذا الفنجان؛ ويكون بذلك قد حصل السلام.

وتتواجد ماكينة بريفيل 870 للقهوة في مساكن أصحاب المزاج؛ حيث يستعينون بها لتناول أفضل مذاقٍ للقهوة وسائر مشروبات الاسبريسو، ولهذه الآلة مميزات عديدة سأخبركم بها أيها القراء فيما يأتي:-

1- احتوائها على مطحنة مدمجة سعتها 1.5 رطلًا؛ كما تصل سعة خزان المياه بها إلى 67 أونصةً.

2- تزود هذه الماكينة بمطحنةٍ مخروطيةٍ تقوم بتفتيت حبوب البُن جيدًا، ومن ثم توزيعها داخل البورتافلتر، ومن هنا يأتي دور آلة بريفيل بالتحكم في كمية القهوة المراد ارتشافها.

3- ولعل أبرز ما تنفرد به هذه الماكينة من المميزات؛ تشغيلها تحت قوة ضغط مثالية تساهم في ارتشاف كوب القهوة بنكهة استثنائية.

4- سهولة إزالة خزان المياه من أجل تنظيفه مع إمكانية تركيبه مجددًا.

ما الإرشادات المتبعة قبل شراء أي ماكينة قهوة؟

لقد ظللت أبحث عن افضل مكائن القهوة المنزلية  لإشباع رغبتي العارمة في الاستمتاع بمذاق مشروبي المفضل؛ حتى وجدت أجود نوعٍ على الإطلاق، وها أنا الآن قد عقدتُ العزم على اقتناء آلة من ماكينات بريفيل للقهوة؛ والتي تماشت مع متطلباتي وأهوائي، ولقد قمت باتباع بعض الإرشادات قبل أخذ قرار هذا الشراء، ومن هذه النصائح التي اتبعتها ما يلي:-

– مراعاة أن يكون سعر هذه الماكينة مناسبًا لي ولحالتي الاقتصادية.

– يكون حجم هذه الآلة متوافقًا مع مساحة مطبخي التي خُصصت لركن الكافيين.

– تناسب نوع ماكينة بريفيل التي اخترتها مع نوع القهوة المفضل لي.

– إمكانية عمل كوبين من القهوة في آنٍ واحدٍ.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *